لو كنت يوم أنساك
عدد الرسائل : 191 العمر : 34 الموقع : www.gulfkids.com العمل/الترفيه : طالبة المزاج : غير عادى رقم العضوية : 6 اعلام الدول : المزاج : المهنة : الهواية : نقاط : 57656 تاريخ التسجيل : 12/03/2009
| موضوع: الاعتبارات التربوية عند التدريس للمضطربين سلوكيًا الخميس مارس 19, 2009 5:42 pm | |
| : هناك بعض الاعتبارات التربوية التي يجب مراعاتها عند التدريس لذوي الاحتياجات الخاصة ( السلوكية ) وتتمثل هذه الاعتبارات فيما يلي : 1. الميل إلى تقليل استخدام سلوك العزل لهذه الفئة في المدارس الخاصة ويمكن استخدام حجرة المصادر في تعليم هذه الفئة . 2. يجب أن يتحلى مدرس هذه الفئة بالصبر وتحمل المسؤولية . 3. يجب على المعلم أن يكون قادرًا على استخدام تكنيكات تعديل السلوك. 4. يجب أن يعلم الطفل في أول لقاء مع المعلم أن هناك معيارًا للسلوك يجب أن يحافظ عليه . برنامج المعلم لعلاج ذوي الاضطرابات السلوكية . إن هذا البرنامج يعمل على تقوية السلوكات المناسبة حيث يمكن مساعدة ذوي الاضطرابات السلوكية من خلال الخطوات التالية 1. اختيار النشاط الذي غالبًا ما يكون فيه مشكلات سلوكية . 2. تحديد أي السلوكات أكثر إزعاجا والتعرف على السلوكيات المرغوبة . 3. استخدام الألفاظ الايجابية لتساعد في تشكيل السلوكات الايجابية 4. يشرح المعلم للتلاميذ السلوك المرغوب والسلوك غير المرغوب وذلك من خلال عرض السلوك المرغوب وكيفية أداءه . 5. يشجع المعلم على تحقيق أهداف تعمل بالتدريج على إنقاص عدد من السلوكات غير المرغوبة . | |
|
نجمة المنتدى
عدد الرسائل : 199 المزاج : cinq cinq رقم العضوية : 2 اعلام الدول : المزاج : المهنة : الهواية : الوسام : نقاط : 57474 تاريخ التسجيل : 09/03/2009
| موضوع: رد: الاعتبارات التربوية عند التدريس للمضطربين سلوكيًا الجمعة مارس 20, 2009 7:07 pm | |
| | |
|